ملتقـى الاحبـه لكـل الاحبـه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملتقـى الاحبـه لكـل الاحبـه

احدى منتديات اسلام مندور * اجتماعى * ثقافى * ادبى * برامج * جوال * رياضه * طب * سيارات * العاب

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» برالوالدين
انا من يصنع الفارق Icon_minitimeالأربعاء فبراير 06, 2013 12:40 am من طرف شمس الهدى

» جديد المشاريع العملية لصغار المستثمرين مع جدوى اقتصادية
انا من يصنع الفارق Icon_minitimeالإثنين يناير 14, 2013 4:57 pm من طرف أ.إسلام مندور

» بعض الروسمات الهندسيه
انا من يصنع الفارق Icon_minitimeالإثنين يناير 14, 2013 4:17 pm من طرف أ.إسلام مندور

» برنامج MODARIS V5R1
انا من يصنع الفارق Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 05, 2012 2:49 pm من طرف saoufirachid

» اهم واقوى برامج بوت طرد المشاغبين على الياهو
انا من يصنع الفارق Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 15, 2011 2:05 pm من طرف فيجوالمصري

» كشف المرتبات
انا من يصنع الفارق Icon_minitimeالإثنين يونيو 20, 2011 4:22 am من طرف رمزى يوسف

» منتديات المسيلة -شبكة سيدي عامر
انا من يصنع الفارق Icon_minitimeالخميس يونيو 09, 2011 7:36 am من طرف alinani

» اريد عمل عاجل جدا
انا من يصنع الفارق Icon_minitimeالسبت مايو 28, 2011 2:16 am من طرف أ.إسلام مندور

» أهمية الفتوح الإسلامية
انا من يصنع الفارق Icon_minitimeالثلاثاء مايو 17, 2011 7:15 pm من طرف أ.إسلام مندور

منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

انا من يصنع الفارق

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نسمة الإسلام
نــائب المديــــر
نسمة الإسلام

انثى
الاسد

الفأر
العمل : القراءة - الخيل - الشطرنج

انا من يصنع الفارق Empty
مُساهمةموضوع: انا من يصنع الفارق   انا من يصنع الفارق Icon_minitimeالخميس ديسمبر 17, 2009 1:25 pm

يبدأ دائماً حلم أي شخص من الصغر مثل النبتة ويكون الحلم إما مما يراه حوله أو فكرة استوعبها عقله الصغير كأن يقول (عندما أكبر سوف أفعل هذا وأن وجد ما يسوءه عندما أكبر لا أفعل ذلك) ليس فقط في مجال الدراسة والعمل لكن في السلوك أيضاً... وهذه النبتة تكبر داخله وتأثر علي سلوكه وربما مجري حياته في حالتي تحققها أو عدم تحققها.
ولكن ...........
يكون هو الإنسان وعندما يكبر لا يفعل ما قاله وربما يفعل ما قال أنه لن يفعله (قال رب ارجعون اعمل صالحا) (كلا بل هي كلمة هو قائلها).

سوف أقوم بعمل كذا لكن ما يتحقق ما يصنعه هو علي أنه حلمه لكن صدقا وصراحة يجده تحقق بعوامل أخري كثيرة يمكن يكون له دور فيها لكن ليس الأغلبية لأنه لو قمنا بتبديل أي ظروف محيطة به ستكون النتيجة مختلفة وفي هذا الوقت يقول أنا كنت وكنت ويوهم نفسه ... كان ممكن أكون .... لكن عندما ينجح يقول هذا أنا نتيجة طموحي وآمالي واجتهادي وأخيراً توفيق من الله هذا هو ابن آدم تقتله الأماني ولا يضيعه إلا التمني .......
لما أكبر ... وغيري يراني أني الأكبر .. وأنا أنتظر أن أكبر أكثر ... الإنسان يعيش بالأمل حتى لو يائس ... دائماً يقول بكره ودائماً يسوف ... والتسويف لا ينتهي منذ نعومة الأظافر حتى اللحد لأنه وهو صغير يقول سوف أكون لكن عندما يكبر يكون هو هو ... لكن هو الإنسان الكبير جاهل لأنه يعتقد أنه علم أو تعلم لكن الصغير أكثر فالصغير أكثر علماً لأنه يحب أن يتعلم ... نذكر قصة موسي عليه السلام حين سئل هل تعلم علي الأرض من هو أعلم منك قال لا أعلم فأرسل له عبداً يعلمه أنه لا يعلم ... وسليمان ( وفهمناها سليمان) ويوسف (إذ يجتبيك ربك وبعلمك من تأويل الأحاديث) (قال يا بنى لا تخبر إخوتك فيكيدوا لك كيدا) وكان هو الأصغر ... الم يرسل الله غرابا لابن ادم يعلمه .... هل كان يعلم آدم أسماء الملائكة .... الإنسان ينسى وكلما كبر نسى أكثر ... الطفل خزانه تملؤها الدنيا والظروف والحوادث حتى يدرك فيعلم فيتصرف ويختار وتثقب الخزانة وتظل تفرغ ما فيها ... وأن فكرت في العودة طفلاً سوف نعيده مره أخري نقوم بعمل ما قمنا بعمله ونندم مرة ثانية ونتمنى من جديد (قال رب أوزعني أن اشكر نعمتك).

أيضًا على أهداف المرء وبرامجه فتصبغها بصبغة التخاذل ودنو الهمة والطموح ..... ورائع أن تري أن الكبار لا يخطئوا هذا أهون من أن تعتقد أن الكبار دائماً علي الصواب وأن الدنيا ليس فيها شرور (كما كنت أتخيل أنا).

هناك أنواع للأحلام ::: أحلام كل منا مختلفة لكن منها ما يتحقق ومنها ما لا يتحقق حتى إن كانت أحلام بسيطة جدا لكن هناك أمل تحقيقها وهناك من أحلامه مجالها واسع إلى أبعد الحدود فوق السحاب ومنتظر تحقيقها وهناك من أحلامه أوهام ... هناك أيضاً من يستسلم للواقع وللظروف وهناك من يحلم اليوم بيومه لكن يجب أن نعرف كيف نستغل الحلم؟؟؟
بمعني أن الأحلام تتراوح بين الحقيقة والخيال لكن هيا بنا نحلم بالحقيقة أو بمعني أدق ما يمكن تحقيقه مهما كانت صعوبته ثم لماذا يصعب علينا بما أن المعطيات بين أيدينا.
توكل علي الله
من يتق الله يجعل له مخرجا
لا تستسلم أبداً هناك أمل
نبحث عن الهدف
لا تؤجل فرحتك
حب عملك وأتقنه.
فـكـر فـي الـمـسـتـقـبـل
كـن إيـجـابـيـاً
صادق مع نفسك
أفـعـل كل ما تـسـتـطـيـع فـعـله
ضع نصب عينك: أنك لو علمت الغيب
لا تقارن نفسك بالآخرين
تأكد أنك تملك دفة حياتك في قبضتك فحياتك من صنع مفرداتك

براءة الأطفال ::: من قال أننا لسنا في براءة الأطفال
بل نستطيع وأكثر عندما .......
نتجرد من كل ما هو معقول ومحسوب

وفي النهاية قل سأكون أنا من يصنع الفارق المهم
الحياة معركة لا يربحها دائما الأقوى أو الأسرع ..
ولكن آجلا أم عاجلا سيربحها الشخص الذي فكر أنه يستطيع
أ.إسلام مندور
مديــــر المنتـــــدى
مديــــر المنتـــــدى
أ.إسلام مندور

ذكر
الاسد

الكلب
العمل : الدعوى الى الله

انا من يصنع الفارق Empty
مُساهمةموضوع: رد: انا من يصنع الفارق   انا من يصنع الفارق Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 18, 2009 1:59 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
https://moltka-ala7ba.ahlamontada.com

انا من يصنع الفارق
صفحة 1 من اصل 1